الاتصال | من نحن
ANHA

المصادقة على قانون ترخيص المدارس والمعاهد الخاصة التعليمية في منبج

منبج– صادق المجلس التشريعي للإدارة المدينة الديمقراطية في منبج على قانون ترخيص المدارس والمعاهد الخاصة     التعليمية والتدريسية المهنية، وذلك خلال اجتماع.

وعقد اليوم المجلس التشريعي لمدينة منبج اجتماعه النصف الشهري، ومن ضمن المواضيع التي ناقشها المجلس كان قانون ترخيص المدارس والمعاهد الخاصة التعليمية والتدريسية المهنية في مدينة منبج وريفها، المقدمة من قبل المجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية في مدنية منبج وريفها.

الاجتماع عقد في منبى الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي فاروق الماشي ونريفة خلو وأعضاء المجلس التشريعي.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, من ثم تم مناقشة قانون ترخيص المدارس والمعاهد الخاصة التعليمية والتدريسية المهنية في مدينة منبج وريفها، ويعتبر هذا القانون بأن التربية والتعليم هي القضية المحورية في بناء الإنسان قبل كل شيء وتهذيب المجتمع ويأتي دور المدرسة بعد دور الأسرة وتكامل دورها في التربية.

ويتألف القانون من 18مادة، بعد المناقشة وإجراء التعديلات عليه تمت المصادقة عليه  وأصبح قانوناً من قبل المجلس التشريعي. وتضمن قانون ترخيص المدارس والمعاهد الخاصة التعليمية والتدريسية المهني , أن تشرف لجنة التربية على المناهج التدريسية التي تخضع لها المدارس, وعلى جميع المدارس والمعاهد الخاصة المرخصة من قبل التربية في الإدارة والغير المرخصة مراجعة لجنة التربية في الإدارة المدنية لمنبج وريفها.

 (س ع/س)

ANHA