الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي كوباني يقدمون واجب العزاء لذوي الشهيدين عمر علوش وبلال

Video

كوباني- قدم العشرات من أهالي مقاطعة كوباني واجب العزاء لذوي الشهيدين عمر علوش وبلال كوباني وذلك في خيمتي العزاء التين نصبتا في مدينة كوباني وقرية بلنك.

وتوجه اليوم العشرات من أهالي المقاطعة وأعضاء مجلس عوائل الشهداء, حزب الاتحاد الديمقراطي وحركة المجتمع الديمقراطي  إلى خيمة عزاء الشهيد عمر علوش التي نصبت في مدينة  كوباني وخيمة عزاء المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب  بلال حمزة الاسم الحركي بلال كوباني في قرية بلنك الواقع غربي مدينة كوباني.

وكان من بين المعزين الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي والرئيس المشترك لهيئة الدفاع في مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني أنور مسلم.

وفي خيمة عزاء الشهيد علوش وقف المعزون دقيقة صمت، ثم ألقى الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن كلمة قال فيها “في البداية نعزي عائلة الشهيد وجميع رفاقه ونتمنى لهم الصبر والسلوان”.

وخلال كلمته أشار شيخ حسن  بأن الشهيد عمر علوش سعى إلى نشر ثقافة المحبة والسلام في الشمال السوري وخاصة في المناطق ذات الأغلبية العربية.

وتابع “ولكن الأطراف الأخرى المعادية لم تقبل بالسلام و حملت لنا العداء لذلك تمر الثورة السورية بأزمة خاصة بيد العدو الوحشي التركي وقطر والكثير من الأجندة التي أرادت الدمار لسوريا وخاصة القضاء على حقوق الكرد لذلك سعت الى إغلاق جمع الطرق في وجه الحل السلمي للثورة السورية”.

وباسم ذوي عمر علوش تحدث أبن عمه غالب علوش وقال “عمر علوش أفدى روحه في سبيل الإنسانية وطالما هناك أشخاص مثل عمر علوش ستكون هناك شهادة في سبيل الإنسانية، وعمر ليس الشهيد الأول وليس الأخير من شهداء الحرية”.

وأضاف علوش “ليس هنالك أمامنا سوى المقاومة لأن أعدائنا لا يقبلون لا بالصداقة ولا بالإنسانية ولا الشراكة  وأكبر دليل هجمات الدولة التركية على عفرين وصمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية عن جرائم أردوغان التي يرتكبها بحق المدنيين في عفرين”.

وبعد ذلك توجه المعزون صوب قرية بلنك لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد بلال كوباني وهناك أقيمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة صمت ، ألقيت بعدها كلمات قدمت العزاء لذوي الشهيد بلال وعاهدت بمواصلة النضال حتى تحقيق النصر على جميع الأعداء.

(م أ  ك خ/س)

ANHA