الاتصال | من نحن
ANHA

’’شردنا في مناطقنا’’

Video

شرفين مصطفى – نهير بالا

عفرين- قال أهالي مقاطعة عفرين الذين نزحوا نتيجة عدوان جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من عفرين أن، أردوغان سبب تشردهم وتهجيرهم والآن هو في مناطقنا.

خاض أهالي مقاطعة عفرين 56 يوماً من المقاومة التاريخية في وجه وحشية قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، نتيجة المجازر التي ارتكبها بحق الأهالي في مدنية عفرين التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى، اضطروا للخروج والنكوث في العراء بناحية شيراوا ومقاطعة الشهباء.

الأهالي منتشرين في قرى عدة وبأعداد هائلة، كل منزل أو دكان يعج بأكثر من 20 فرداً مع أطفالهم، الكل يحاول على تأمين مأوى للمدنيين، وتعمل الجهات المعينة في مقاطعة الشهباء وناحية شيراوا وبالتعاون مع الأهالي المنطقة على تأمين المأوى واحتياجات للأهالي الذين خرجوا من عفرين.

قال المواطن منان أحمد “ارتكب أردوغان ومرتزقته الكثير  من المجازر بحقنا، سرق، نهب، دمر منازلنا وقتل الأهالي بطريقة وحشية، فقط لإخراجنا من أرضنا واحتلالها، ليحاسبه الله على ما فعله”.

ويقول المواطن عبد الرحمن سليمان “انظروا إلى ما فعله بنا جيش الاحتلال التركي ومرتزقته أخرجنا من أراضينا، وارتكب المجازر بحق أبناء وطننا، أليس هنالك من يقف في وجه فاقد الإنسانية؟ فهو يريد احتلال أرضنا هذا ما يهدف إليه، إلى جانب تشريدنا”.

المواطنة فاطمة إبراهيم قالت: “من شردنا الآن هو محتل لأرضنا، ويبيد شعبنا، تركيا محتل وسيبقى محتل”.

(ٍس إ)

ANHA