الاتصال | من نحن
ANHA

تقديم الدعم لأهالي عفرين محور اجتماع جماهيري في جل آغا

قامشلو- حثت حركة المجتمع الديمقراطية الأهالي لتقديم الدعم اللازم للنازحين من أهالي عفرين، وتشكيل اللجان مختصة بهذا الخصوص.

ونظمت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً لأهالي ناحية جل آغا التابعة لمقاطعة قامشلو، للحديث حول التطورات الميدانية الأخيرة فيما يتعلق بمقاومة العصر. ودعوة الأهالي للاستعداد لتقديم الخدمات للنازحين من عفرين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في دار الشعب في ناحية جل آغا العشرات من أهالي  الناحية من المكونين الكردي والعربي وممثلين عن الكومينات والمجالس والمؤسسات المدنية.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحدثت عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي ميديا محمد عن مجمل التطورات الأخيرة في الساحة السورية وبشكل خاص التطورات الميدانية في مقاومة العصر في عفرين.

محمد تطرقت إلى الأهداف الحقيقية للدولة التركية والمجموعات الإرهابية في هجومها على عفرين، مؤكدة أن الهجوم يهدف بشكل أساس القضاء على التجربة الديمقراطية لشعوب شمال سوريا. كما أكدت أن القوى الدولية وبشكل خاص روسيا شاركت تركيا في مشروعها الاحتلال لصالح المصالح الروسية.

وأضافت محمد “قواتنا إلى الآن تقاوم في عفرين، لقد انتصرت قواتنا بإرادتها وإرادة الشعب، قواتنا قاومت بأسلحتها الخفيفة ضد الطائرات والدبابات والمدافع، ولكننا انتصرنا بفكرنا وإرادتنا، لأن الإرادة أقوى من كل الأسلحة.”

كما شددت محمد على أن نهج أخوة الشعوب والتعايش المشترك ساهم بشكل كبير في تصعيد المقاومة ضد الاحتلال التركي، وأضافت بهذا الصدد “جميع الثورات التي انتصرت، انتصرت بإرادة الشعوب، وعليه فإن حل الأزمة السورية ليس في جنيف ولا في الاجتماعات الدولية، إنما الحل بيدنا، بأخوة الشعوب ونهج التعايش المشترك ووعي أبناء شعبنا”.

ميديا محمد حثت الأهالي على الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لأهالي عفرين النازحين، مشددة على أن من يصل من أهالي عفرين إلى مقاطعة الجزيرة لن يكونوا نازحين بل ضيوفاً في وطنهم وأرضهم.

وأكدت على ضرورة تنظيم اللجان اللازمة لاستقبال الأهالي وجمع التبرعات وإيواء الأهالي وتقديم المساعدات اللازمة لهم على أكمل وجه.

(ك ع ر ت/ك)

ANHA