الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس الصحة في مقاطعة الجزيرة يندد بقصف مشفى آفرين

Video

قامشلو- ندد المجلس الصحي في مقاطعة الجزيرة بالقصف التركي الذي طال مشفى آفرين مساء أمس والذي راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى، وطالب  المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية بالتدخل الفوري ووضع حد للمجازر الفاشية التركية الروسية والمتعاونين معهم، وذلك خلال بيان.

وبحضور العشرات من أعضاء المجلس الصحي في مقاطعة الجزيرة الذين تجمعوا أمام مركز محمد شيخو بمدينة قامشلو قرئ بيان باللغتين العربية من قبل الرئيس المشترك لمجلس الصحة أحمد محمود والكردية من قبل نائبة هيئة الصحة رابرين حسين.

وجاء في نصه:

باسم المجلس الصحي في مقاطعة الجزيرة بكافة كوادره الطبية نقف اليوم إجلالاً وإكباراً لهامات شهداء مقاومة العصر.

إننا ندين وبشدة هذه الهجمات الوحشية وسلوكهم الهمجي الذي تجرد من كل الجوانب الإنسانية، فكرهم الشوفيني المتجمد لا يرى من الحياة سوى القتل والدمار والجرائم بحق الشعوب ومؤسساتها المدينة ولم تسلم من جرائمهم حتى المشافي والمؤسسات الصحية حيث تم في الأمس قصف مشفى آفرين المدني الذي يداوي الجرحى والذي راح ضحيته شهداء وجرحى.

ونستنكر وبشدة الصمت الدولي المتخاذل والذي يرسم العار على جبين تاريخهم الأسود هذا التخاذل يعصب عيون العدالة والإنسانية كما حدث في حلبجة الجريحة وينتهك عذرية حقوق الشعوب الحرة على مرأى ومسمع العالم.

لذلك نناشد كافة المنظمات الدولية الإنسانية منها والحقوقية للتدخل الفوري لوضع حد للمجازر الفاشية التركية الروسية والمتعاونين معهم بحق شعوب عفرين ومؤسساتها وخاصة الصحية فيها والمشافي. وإن جميع الكوادر الطبية المنضوية تحت اسم المجلس الصحي في الإقليم على استعداد تام للمشاركة في مقاومة العصر”.

 ( س ج م ك/س)

ANHA