الاتصال | من نحن
ANHA

جثمان الشهيد علي ملحم وري الثرى في مزار الشهيدة سفيدار

Video

الرقة ـ احتضن مزار الشهيدة سفيدار جثمان الشهيد علي الملحم من قوى الأمن الداخلي في فرق إزالة الألغام الذي استشهد بتاريخ 14 آذار الجاري أثناء تفكيك لغم كان مزروعاً في إحدى المدارس بمدينة الرقة من مخلفات مرتزقة داعش.

وتجمع اليوم المئات من أهالي منطقة الكرامة في ساحة السلام، لاستلام جثمان الشهيد علي الملحم القادم بموكب تشييع من مدينة الرقة، وبعد الاستلام انطلق الموكب الذي يضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهيد وأكاليل الورود، باتجاه مقبرة الشهيدة سفيدار.

وشارك في مراسم التشييع مجلس عوائل الشهداء ومجلس الرقة المدني ومقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية.

ولدى وصل المشيعين إلى مزار الشهيدة سفيدار كان في استقبالهم العشرات من أهالي قرية الجديدات والقرى التابعة لها ليحمل بعدها الأهالي ورفاق الشهيد جثمانه على الأكتاف مرددين الشعارات التي تمجد بطولات وتضحيات الشهداء  ليتجهوا صوب منصة التشييع للبدء بالمراسم.

وبدأت المراسم في المقبرة بالوقوف دقيقة صمت وسط تقديم عرض عسكري من قبل قوى الأمن الداخلي في الرقة، تلاها إلقاء كلمة باسم قوى الأمن الداخلي في الرقة من قبل الإداري صلاح الدين إبراهيم الذي قدم العزاء لذوي الشهيد، وأشاد بدور الشهداء البطولي في تحرير المنطقة وحمايتها ومواصلتهم التضحية بحياتهم من أجل شعبهم بالعمل المستمر لإزالة مخلفات داعش من الألغام، وقال:” واليوم نشيع جثمان البطل علي الذي عمل على تفكيك جميع الألغام التي زرعها مرتزقة داعش في بيوت المدنيين والمدارس في مدينة الرقة، وضحى بحياته في سبيل أن ينعم شعبنا وأطفالنا بالأمان”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثيقة الشهيد علي وسلمت من قبل مجلس عوائل الشهداء لذوي الشهيد علي ملحم، ليحمل بعدها رفاق دربه والمشيعون جثمان الشهيد وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء ليوارى الثرى في مزار الشهيدة سفيدار.

فـ ط/ل

ANHA