الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 18-3-2018

-متابعة آخر التطورات حول الهجمات وقصف الاحتلال التركي على إقليم عفرين، والمقاومة التي تبديها وحدات حماية الشعب والمرأة وأهالي عفرين أمامها.

-متابعة كافة الفعاليات والمظاهرات والاعتصامات التي تخرج من أجل دعم مقاومة العصر في عفرين والتي تستنكر العدوان التركي عليها، في شمال سوريا والعالم. (مرفق بالصور والفيديو).

-متابعة أخر التطورات في حملة عاصفة الجزيرة بريف دير الزور.

-يشيع أهالي مدينة الحسكة والقرى التابعة لها جثامين عدد من الشهداء، استشهدوا في حملة عاصفة الجزير بريف دير الزور إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد دجوار الساعة 12:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– يشيع أهالي سري كانيه جثمان مقاتلة في وحدات حماية المرأة استشهدت خلال مشاركتها في مقاومة العصر إلى مقبرة الشهداء في سري كانيه الساعة 12:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– تنصب في مقاطعة كوباني خيمة على مستوى إقليم الفرات لدعم ومساند مقاومة العصر وأهالي عفرين الصامدين بوجه الاحتلال التركي ومرتزقته، ستنصب الخيمة في ساحة الشهيد عكيد الساعة 09:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– قالت ليلوى العبد الله بأن العمليات العسكرية في حملة عاصفة الجزيرة توقفت بشكل مؤقت وذلك بسبب الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين وسحب القوات من مناطق شرق للفرات للمشاركة في التصدي للعدوان التركي، وأضافت ” العدوان التركي يهدف إلى اطالة عمر مرتزقة داعش في المنطقة”.(مرفق بالصور والفيديو).

– إدان مكونات مقاطعة قامشلو الصمت الدولي حيال المجازر التي ترتكبها الاحتلال التركي ومرتزقته في مقاطعة عفرين، وأشاروا بأنهم كشعوب المنطقة أخوة ولن يقبلوا بالمحتلين بينهم الذي ارتكب في التاريخ والحاضر مجازر بحقنا. (مرفق بالصور والفيديو).

– استنكر أهالي مدينة الرقة هجمات العدوان التركي على مشفى عفرين، واستمرار الجيش التركي بارتكاب المجازر ضد الأهالي. (مرفق بالصور والفيديو).

– تجاوز النظام التركي في عدوانه البربري على عفرين جميع الخطوط الحمراء وانتهك الأعراف والتقاليد والقوانين التي أجمعت عليها كل دول العالم والتي شكلت ميثاقاً للأمم المتحدة. (مرفق بالصور والفيديو).

ملف

– حفيدة العثمانيين تركيا اليوم وفي عفرين ترتكب مجازر دموية بحق آلاف المدنيين الكرد القاطنين في عفرين حيث تتجه الأنظار والمخاوف إلى ارتكاب الدولة التركية جينوسايد أخرى في عفرين. (مرفق بالصور والفيديو).

بانوراما

– ترتكب الدول التي تطلق على نفسها اسم “الضامنة” المجازر في الغوطة الشرقية وعفرين السوريتين، في وقت بدأ الحديث يدور عن إشعال الحرب فيما يسمى بمنطقة التصعيد في جنوب سوريا، ومن جهة أخرى رفض الرئيس الفلسطيني الدعوة الأمريكية للمشاركة في اجتماع إنقاذ غزة التي تدهورت فيها الظروف كثيراً، كما اشتعلت الأزمة بين بريطانيا وروسيا على خلفية تسميم الجاسوس الروسي. (مرفق بالصور والفيديو).

سياسة

– قال المسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني نزير برواري أن أهالي عفرين أبدوا مقاومة كبيرة ضد الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية. وأكد إن الهجوم على عفرين يستهدف كردستان بالكامل. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA